مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 1:55 مساءً

أظهرت إعادة نظر لعدد من الدراسات أن الفكرة المنتشرة عن أن عدم تناول وجبة الإفطار يشارك في اكتساب الوزن لا تعني أن تناول الوجبة الصباحية قد يعاون في ضياع الوزن.

وفحص الباحثون معلومات 13 دراسة، شملت تجارب سريرية أغلبها في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا أثناء 30 عاما، تناول بعض المشتركين فيها وجبة الفطور في حين لم يتناوله بقية المشتركين. وتوصلت إعادة النظر حتّى الذين تناولوا الوجبة الصباحية اكتسبوا مزيدا من السعرات الحرارية والوزن أكثر ممن تجاهلوا تلك الوجبة.

على الارجح تكون نتائج التعليم بالمدرسة صادمة لمن يحاولون اتباع نسق غذائي محدد لإنقاص الوزن، إذ قالت بأن من تناولوا وجبة الإفطار اكتسبوا 260 سعرة حرارية في المعتدل كل يوم أكثر ممن تجنبوا تلك الوجبة. كما ارتفعت أوزانهم بكمية 0.44 كيلو غرام في المعتدل.

الفطور.. أكثر أهمية وجبة؟

وقالت فلافيا سيكوتيني هائلة الباحثين في التعليم بالمدرسة الحديثة، وهي من جامعة موناش في ملبورن بأستراليا، إن “هناك تصور بأن الفطور هو أكثر أهمية وجبة في اليوم… إلا أن الحال ليس أيضاً”.

دراسة ترصد العواقب المدمرة للفطور غير الصحي على الجسد
دراسة تربط بين التنازل عن وجبة الفطور وتصلب الشرايين!
لذلك ينبه المتخصصون من تناول الموز في وجبة الفطور!
وأضافت في برقية بالبريد الإلكتروني “السعرات الحرارية هي السعرات الحرارية أيما وقت تناولها، وعلى الناس ألا يأكلوا إن لم يشعروا بالجوع”.

وذكر الباحثون في الدورية الطبية البريطانية، أن بعض الدراسات الفائتة دققت فيما لو كان لوجبة الفطور نفوذ على عملية الأيض، أو عدد السعرات التي يحرقها الجسد. إلا أن الباحثين لم يجدوا تغيرات هامة في ذلك الصدد بين تناول الإفطار من عدمه.

إلا أن تيم سبيكتور، الباحث في جامعة “كينغز كوليدج لندن”، الذي كتب مقالا افتتاحيا مصاحبا للدراسة، ذكر أن “كل واحد منا حصري وبذلك قد لا تتشابه النفع التي يحصل عليها من الكربوهيدرات والدهون بحسب الجينات والكائنات الدقيقة بالجسد ومعدل الأيض

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة doniaaco.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.